menu
الرئيسية | اندرويد| الاتصال| ماسنجر لايت

المعلومات الفنية

نظام التشغيل اندرويد 4.4 والأحدث
الإصدار 334.0.0.10.101
التصنيف
اللغات المعتمدة العربية+39 لغة أخرى
آخر تحديث 16 أبريل، 2023
المطور
الحجم 42.6 م.ب
التقييم التقييم 5
اسم الحزمة com.facebook.mlite
ما الجديد في تطبيق ماسنجر لايت 2023 اصدار 334.0.0.10.101
  • إصلاحات وتحسينات
المراجعة

تنزيل ماسنجر لايت النسخة الخفيفة Messenger Lite APK

الجميع يعرف Messenger Lite بكل تأكيد فهو واحد من أكثر البرامج المعروفة على الساحة في الاندرويد ويستعمله الملايين من المستخدمين وخاصة الذين لا يمتلكون هواتف عالية الإمكانيات يستخدمونه لأنه يحتوي على مزايا كثيرة ومنها إدراج الصور والملفات الأخرى بعد تنزيل ماسنجر لايت 2023 بالإضافة إلى إرسال جميع أنواع الصيغ الأخرى والسهولة في التعديل على إعدادات حسابك عند الانتهاء من تثبيت ملف تحميل ماسنجر لايت التحديث الأخير للاندرويد النسخة الخفيفة من ماسنجر فيسبوك.

بإمكانك الآن الحصول على ماسنجر لايت من موقعنا بكل سهولة عن طريق الشرح الذي سنوضحه لك في هذا المقال، ومن الممكن عن طريق هذا الإصدار استعمال جميع المزايا والخصائص المتوفرة في النسخة الأولى والأفضل بكل تأكيد الكاملة من الماسنجر وتعتبر لأصحاب الهواتف الضعيفة فقط كما في واتساب لايت وهذا بالتأكيد أمر هام يجب أن تتعرف عليه من الفقرات التالية والشروحات في هذا المقال بالإضافة إلى وجود خواص جديدة تم إضافتها في هذا التحديث ستتمتع بها كثيرًا.

حمل أيضاً تطبيق التواصل الاجتماعي الأشهر حول العالم على هاتفك الضعيف من خلال نسخة فيس بوك لايت التي نوفرها لك على موقعنا برابط مباشر.

عن تحميل ماسنجر لايت وأبرز ما يوفره

بعد تحميل ماسنجر لايت 2023 ستجد العديد من المزايا الرائعة التي يقدمها لك هذا التحديث بالإضافة إلى الإصدار الأساسي الذي كان أول إصدار لهذه السلسلة من قبل مطوري فيس بوك أيضاً والفكرة من تطوير هذا البرنامج هي أنك ستصل إلى الخدمات المميزة للغاية وحتى تصل إلى ميزة التواصل مع المستخدمين الذين تريدهم في أي وقت وذلك من الواجهة الرئيسية له والوصول إلى كل الخدمات والأقسام منها بكل سهولة مثل ما وضحنا لك هنا.

عندما تريد شيء من خلاله تراسل الكثير من الأشخاص ننصحك بـ تنزيل ماسنجر لايت لأن هذا من أفضل وأروع البرامج التي ستستعملها بسبب المميزات التي تقدمها لك وبالتأكيد هو خاص فقط بمستخدمي الفيس بوك حيث ستتمكن من استعماله في استلام وإرسال الرسائل المختلفة بين أصدقائك على الفيسبوك دون أي مشاكل قد تواجهك على الإطلاق لذلك يعتبر من أفضل تطبيقات المراسلة التي تم إصدارها في السنوات القليلة الماضية على مختلف الهواتف المعروفة.

شرح تثبيت مسانجر لايت على هاتفك

سنشرح الآن طريقة تنزيل هذا البرنامج المتميز على هواتف الأندرويد وسنوضح أيضاً طريقة تثبيته على جهازك بالإضافة إلى كيفية استخدامه من الفقرات القادمة في المقال لذلك كل ما عليك متابعة الخطوات التالية:

  1. عندما تريد تحميل ماسنجر لايت 2023 للاندرويد على هاتفك كل ما عليك الضغط على الرابط الموجود في الأعلى والذي سيحولك إلى الرابط المباشر على الفور الآن.
  2. ثم تضغط على زر تنزيل ماسنجر لايت على هاتفك الموجود أمامك وتنتظر حتى انتهاء العملية ثم تذهب إلى ملف حفظ Messenger Lite وتضغط عليه وتثبيته.
  3. إذا لم يريد التثبيت بالطريقة الافتراضية ستحتاج إلى تشغيل ميزة السماح بتثبيت التطبيقات الخارجية ثم تعود إلى الواجهة الخاصة بملف التنزيلات وتتوجه إلى التشغيل.
  4. بعد تثبيت الملف لهواتف الاندرويد على هاتفك ستدخل إلى الواجهة الأولى مباشرة وتحديد موافق على الشروط وستتمكن من التسجيل بواسطة حسابك على الفيس بوك.

مراجعة تفصيلية على أقسام ماسنجر لايت

ننصحك بقراءة الفقرات التالية لأنها تحتوي على جميع المعلومات الخاصة بكل الأقسام والخواص وبإمكانك استعمال هذا التحديث جيداً من خلالها لذلك كل ما عليك متابعة القراءة:

أولاً: محتويات Messenger Lite الرئيسية

واجهة التسجيل: أول شيء ستواجهه بعد تحميل ماسنجر لايت 2023 هو الواجهة الرئيسية والذي يمكن منه التسجيل لأول مرة دون الحاجة إلى الفيس بوك وبالتأكيد بإمكانك أيضاً التدوين عن طريق ضغطة زر واحدة إذا كنت تمتلك حساب فيسبوك قديم لذلك الأمر سيكون سهلاً للغاية إذا كنت تمتلك حساباً، ومن هذه الواجهة ستكتب الحساب وكلمة السر والذهاب إلى استعمال الواجهة بشكل طبيعي والتحدث مع أي شخص تريده بواسطة الخواص الموجودة به.

قسم الدردشات: بعد تنزيل ماسنجر لايت على هاتفك أستطيع القول بأن أفضل شيء يمكن أن تفعله بعد الحصول على هذا الملف على هاتفك هو استعمال الخصائص الموجودة به ومن الخواص المميزة والرائعة الموجودة به هو الدردشات والذي من الممكن من الذهاب إلى جميع المحادثات التي قمت بها عبر السنوات السابقة مع أي شخص على الفيس بوك سواء من هذا الإصدار أو الأساسي أيضًا لأن كل شيء يتم حفظه على حسابك وليس على النسخ الأخرى.

المستخدم النشط: بعد تحميل ماسنجر لايت 2023 على هاتفك والذهاب إلى هنا والذي عن طريقة ستتعرف على من نشط الآن في اللحظة التي تفتح بها الواجهة وستدخل إلى هذا الشخص والتحدث معه عندما يكوم نشط وأيضاً استعمال أداة البحث الموجودة في الأعلى إذا كنت تريد العثور عن أي شيء في هذا القسم أو البحث تحديداً عن شخص معين تريد العثور عليه ولا تتمكن من رؤيته أمامك وبالتأكيد هذه واحدة من أهم المحتويات الموجودة في هذا الإصدار بالتحديد.

الإعدادات العامة: بكل تأكيد بعد تنزيل ماسنجر لايت على جهازك ستتمكن من التعديل على بعض الإعدادات المميزة التي عن طريقها ستحصل على خدمة رائعة جدًا، حيث بإمكانك الذهاب إلى حالة النشاط والتعديل عليها وأيضاً إلى التحديثات والضغط على تبديل الحساب الذي قمت بالتسجيل به عند الفتح لأول مرة في Messenger Lite وأيضاً الوصول إلى قسم إعدادات الحساب الخاصة بك على ماسنجر ومتاح لك التعديل على كل شيء هناك في القائمة.

ثانياً: محتويات Messenger Lite الفرعية

إعدادات الحساب: تحتاج بعد تحميل ماسنجر لايت 2023 إلى الذهاب لهذا القسم بكل تأكيد ويعتبر من أفضل وأكثر الأقسام أمان وتسجيل الدخول والتعرف على الوجه أيضاً وقائمة الحظر الموجودة في هذا التحديث والتعديل على ملكية الحساب والتحكم فيه وتفضيلات الإعلانات وإمكانية التعديل على إعدادات تحميل المعلومات الخاصة بك، يجب عليك زيارة هذه الصفحة بشكل دائم لتتمكن من الاستعمال بشكل جيد ولا تواجهك أي مشكلة تخص هذا الأمر أو حسابك.

الإشعارات والأصوات: بعد تنزيل ماسنجر لايت ستصل إلى الإشعارات والأصوات ومنها ستستخدم جميع الإعدادات الخاصة بهم حيث ستصل إلى غلق تشغيل التنبيهات وأيضاً معاينات الإشعارات الخاصة بعرض الاسم والرسالة باستطاعتك إلغائها وأيضاً تشغيل لتلقي الإشعار من هذا البرنامج فقط حيث يمكن لك تلقي التذكيرات من هذا الإصدار وليس من النظام الخاص بالهاتف الاندرويد وبالتأكيد هذا الأمر يعتبر من أفضل المزايا الموجودة في التحديث الأخير.

تحديثات التطبيق: يمكنك بعد تحميل ماسنجر لايت 2023 على جهازك الذهاب إلى قسم الإعدادات العامة والدخول إلى هنا والتي منه ستفعل خيار تحديث هذا الملف تلقائياً عندما يتوفر تحديث جديد على جوجل بلاي وبذلك لن تحتاج إلى أي تحديث خارجي أو البحث عن تحديث جديد إذا كان متوفر، ومن الممكن أيضاً تفعيل تلقي الإشعارات الخاصة بالتحديث حتى تتعرف على التحديثات الأخيرة التي من الممكن استخدامها وهذا يوفر عليك الذهاب إلى المتجر على هاتفك.

قسم الأشخاص: ستتمكن من رؤية هذه الصفحة بعد تنزيل ماسنجر لايت على هاتفك وهو أحد أهم وأفضل الأقسام الموجودة في هذا التحديث حيث يمكنك من خلاله المزامنة مع جهات اتصالك إذا كنت تريد التعرف على جهات الاتصال التي تستخدم الفيس بوك حتى تراسلهم أو إضافتهم على حسابك الشخصي على الفيس بوك ومشاهدة الملف الشخصي بهؤلاء الأشخاص في الفيسبوك وبالتأكيد ستحتاج إليه كثيرًا عند زيارة واجهة Messenger Lite دائمًا.

شرح طريقة إرسال ملفات من ماسنجر لايت

سنشرح الآن طريقة إرسال بعض الملفات في الدردشة حتى تتعرف على كيفية القيام بهذا الأمر إذا كان هذا هو أول استخدام لك، كل ما عليك فقط متابعة الشرح التالي بدقة حتى تتمكن من القيام بهذا الأمر جيداً:

  1. أول شيء تفعله بعد بعد تحميل ماسنجر لايت 2023 الذهاب إلى الدردشة التي تريدها من قائمة الدردشات الموجودة أمامك في الواجهة الرئيسية لهذا التحديث المميز على جهازك الشخصي.
  2. ثم تدخل إلى الدردشة التي تريدها وإذا كنت تريد إرسال الملفات كل ما عليك فقط الضغط على أيقونة (بلس +) الموجودة في الشريط الذي يتواجد أمامك مباشرة في هذه الواجهة.
  3. وبعد الضغط على هذه الأيقونة ستظهر لك إمكانية إرسال الملفات أو الفيديوهات كل ما عليك الضغط على الملفات من الدردشة الخاصة بك وبين الشخص الآخر بعد تنزيل ماسنجر لايت.
  4. وفي النهاية ادخل إلى ملفات الجهاز وحدد الملف الذي تريده ثم ترسل الملفات التي تحتاجها إلى هذا الشخص وستنتهي من القيام بهذه الخطوات وباستطاعتك استخدامها بعد ذلك.

ملحوظة: ميزة إرسال الملفات هذه رائعة جداً وموجودة في هذه النسخة من فترة كبيرة ونظراً إلى أن التطبيق سريع تستطيع استخدام سرعته في إرسال الملفات بسرعة كبيرة.

محتويات شريط الدردشة في ماسنجر لايت

سنشرح الآن محتويات الشريط السفلي الموجود في هذا البرنامج الخاص بالدردشة حتى تستخدم المحادثة وإرسال الملفات والرسائل بسهولة أكثر وأسرع من العادي كل ما عليك فقط متابعة الشرح التالي:

  • أيقونة بلس: بعد تحميل ماسنجر لايت 2023 على هاتفك وتدخل إلى واجهة الدردشة ستتمكن من النقر على أيقونة بلس الموجوة أمامك والتي يمكن من خلالها إرسال الملفات والفيديوهات أيضاً.
  • أيقونة الكاميرا: باستطاعتك أيضاً من ماسنجر لايت استعمال أيقونة الكاميرا في إرسال الفيديوهات ولكن الاختلاف هنا أنك ستتمكن من إرسال الفيديوهات أيضاً ولكن التي قمت بتصويرها من هذه الأيقونة.
  • إرسال الصور: يمكنك استخدام أيقونة الصور الموجودة أمامك في الشريط السفلي حتى ترسل الصور والفيديوهات أيضاً والتي قمت بتصويرها حديثاً وقديماً في هذا التحديث.
  • زر التسجيل: عندما تريد تسجيل مسجل صوتي قصير تستطيع استعمال هذا الزر من الدردشة بعد تنزيل ماسنجر لايت 2023 وإرساله بعد ذلك مباشرة للشخص الذي تتحدث معه عبر هذه النسخة.
  • رمز التعبير: من الممكن استعمال رمز التعبير من الدردشة عن طريق النقر على الأيقونة الخاصة بهذا الرمز وباستطاعتك استخدام رمز الإعجاب المختصر أيضاً والموجود في يسار الشاشة أمامك.
  • خانة الكتابة: بإمكانك استعمال خانة الكتابة بكل سهولة من قسم الدردشة عن طريق النقر على الخانة الموجودة في وسط الشريط السفلي وتبدأ تلقائياً في كتابة الرسالة.

لماذا ننصح بنسخة ماسنجر لايت للاندرويد

بكل تأكيد أنت بحاجة حتى تعرف لماذا ستحتاج إلى النسخة وليس الأخرى الأساسية من هذا البرنامج ولكن يجب أن معرفة أن ماسنجر لايت تستطيع من خلاله بالدخول إلى جميع الخصائص والأقسام الرائعة ويمكنك أيضاً استعمال بعض المميزات الإضافية الرائعة للغاية والتي ستساعدك بشكل كبير، كما أن حجمه والإمكانيات التي يحتاج إليها ضعيفة جداً وهذا الأمر يجعل المستخدمين أصحاب الهواتف الضعيفة تبدأ في الاستفادة منه بشكل دائم والاعتماد عليه بعد ذلك.

شرح تغيير معلومات حسابك في ماسنجر لايت

سنشرح طريقة تغيير معلومات حسابك على هذا الإصدار أو على الفيس بوك أيضاً من خلال الإعدادات، فقط كل ما عليك متابعة الشرح القادم للتعرف على طريقة هذا الأمر جيداً:

  1. بعد تحميل ماسنجر لايت 2023 والدخول إليه مباشرة ادخل إلى قسم الإعدادات العامة حتى تستطيع الذهاب إلى الخطوة التالية بعد ذلك وهي من أهم الخطوات في هذا الشرح.
  2. ثم بعد انتهاء تنزيل ماسنجر لايت تدخل إلى إعدادات الحساب الموجودة أسفل قائمة الضبط والتي ستفتح معك صفحة جديدة بها بعض الخواص المختلفة التي يمكن لك استخدامها.
  3. من هذه الصفحة تنقر على المعلومات الشخصية وسوف تفتح معك صفحة جديدة تستطيع من خلالها التعديل على اسم الحساب ومعلومات الاتصال وغيره أيضاً.
  4. أول شيء تفعله هو الدخول إلى الاسم وتعدل على اسمك الشخصي وتكتب الرمز السري فور الانتهاء للتأكيد على الاسم الجديد الخاص بك الذي قمت بتدوينه الآن.
  5. وبعد ذلك من معلومات الاتصال يمكن لك تغيير رقم الهاتف الخاص بك أو الحساب الشخصي أيضاً أو تضيف حساب جديد أو إضافة رقم أيضاً في هذه القائمة.

ملحوظة: تستطيع تغيير إعدادات الرسائل النصية التي يمكنك تحديدها حيث يمكنك تحديد وقت معين فقط هو من يستطيع من خلاله المستخدمين مراسلتك وفي الأوقات الأخرى لن يستطيع أحد المراسلة معك نهائياً.

شرح طريقة تثبيت ماسنجر لايت على المحاكي

ستحتاج بكل تأكيد إلى تحميل محاكي اندرويد على جهازك حتى تتمكن من تنزيل هذا البرنامج كل ما عليك هو متابعة الشرح القادم حتى يمكن لك الحصول على هذه النسخة ولكن على المحاكي:

  1. أول شيء يجب فعله هو تحميل محاكي اندرويد حتى تتمكن من تحميل ماسنجر لايت للكمبيوتر، لذلك ننصحك بالحصول على محاكي كوبلاير وبإمكانك تثبيته من موقعنا أو اختيار محاكي آخر.
  2. بعد ما تنتهي من ذلك كل ما عليك هو الذهاب إلى متصفح الإنترنت في المحاكي وتدخل إلى رابط موقعنا عربي أبس لتطبيقات الاندرويد والأيفون حتى تتمكن من حفظ الملف على جهازك.
  3. وعندما تريد تنزيل Messenger Lite للكمبيوتر ادخل إلى هذا المقال وتنتهي من تنزيل ماسنجر لايت 2023 ملف الـ APK وتنتظر حتى تنتهي عملية الحفظ ثم التثبيت حتى يعمل معك أيضًا.
  4. من الممكن الحصول أيضًا على هذا الإصدار ولكن من جوجل بلاي على المحاكي بالطريقة الافتراضية لذلك اختر ما تريده واتجه إلى الخطوات المناسبة لتثبيته على جهازك الشخصي.

ملحوظة: نعلم تماماً أن تنزيل هذا الملف ليس ضمن محتوى نسخة الاندرويد ولكن هي طريقة ليستطيع مستخدمي برامج المحاكاة الضعيفة استخدام هذه النسخة عليه لذلك هذا سوف يساعد بشكل كبير جداً.

هل يمكن استخدام جميع أقسام ماسنجر العادي؟

بالتأكيد يتساءل المستخدمين حول هذا الأمر كثيراً ولكن يجب معرفة أنك تستطيع استعمال الكثير من المميزات والخصائص الرائعة الموجودة في النسخة العادية داخل ماسنجر لايت 2023 وبالتأكيد هذا الأمر مميز جداً حيث أن كل مستخدم للهواتف الضعيفة سيحتاج إلى الحصول على هذه فوراً بسبب أن الأولى تحتاج إلى إمكانيات عالية بسبب التطويرات التي حدثت فيها آخر فترة وبالتأكيد يمكنك استخدام مميزات العادية هنا أيضاً لأنها إحدى أهم وأبرز المزايا المقدمة لك.

شرح إلغاء نشاط الحساب في ماسنجر لايت

سنشرح الآن طريقة إلغاء تفعيل الحساب الخاص بك على الفيس بوك من خلال هذا التحديث المتميز عن طريقة خطوات مبسطة للغاية حتى تتعرف على الطريقة بدون أي مشاكل تواجهك:

  1. أول شيء تفعله بعد تنزيل ماسنجر لايت هو الدخول إلى قائمة الإعدادات العامة بعد ذلك تدخل إلى إعدادات الحساب حتى تتمكن من الذهاب إلى الخطوة التالية الآن.
  2. ثم تذهب إلى إعدادات الحساب بعد تحميل ماسنجر لايت 2023 وتدخل إلى معلومات البريد الموجودة في الأعلى أمامك والتي ستحولك بتحويلك إلى الخطوة التالية.
  3. ثم من هذا التحديث تدخل إلى إدارة الحساب الخاص بك وعندما تضغط عليها ستظهر لك قائمة قصيرة جديدة بعد ذلك مباشرة باستطاعتك استخدام خدماتها.
  4. وفي آخر خطوة ستقوم بها الضغط على إلغاء التنشيط وتبدأ في تدوين كلمة السر الخاصة بك داخل الفيس بوك وهذه واحدة من خطوات الحماية المهمة في هذا الإصدار.
  5. ثم تنقر على متابعة وبعد ذلك سيقوم النظام بتحذيرك من حذف الحساب تنقر على موافق وستتم عملية حذف الحساب بعد ذلك نهائياً من بيانات الفيس بوك.

ملحوظة: بعد إلغاء تنشيط حسابك على الفيس بوك لن تستطيع استرجاع الحساب مرة أخرى لأن هذا الإلغاء نهائي ولن تستطيع الرجوع فيه مرة أخرى من خلال هذا التطبيق.

أبرز مميزات ماسنجر لايت للاندرويد آخر إصدار

  • خفيف وسريع: من ضمن المميزات التي ستلاحظها بعد تحميل ماسنجر لايت أن هذه النسخة سريعة جداً وخفيفة كما أنها تحتوي على الكثير من الإضافات الرائعة جداً الموجودة في العادية.
  • حجم التطبيق صغير: حجم تنزيل ماسنجر لايت 2023 لا يتعدى الـ 5 ميغابايت لذلك تعتبر هذه من ضمن أبرز مميزات هذا التطبيق الرائعة بكل تأكيد وبسبب أنه خفيف وسريع أيضاً.
  • تستطيع تحميله بأكثر من طريقة: يمكنك استخدام هذا التطبيق على هاتفك الاندرويد أو استعماله على الكمبيوتر بواسطة محاكي اندرويد مثل ما قمنا بالتوضيح سابقاً.
  • التعديل على الإعدادات العامة: من المتعارف عليه في الفيس بوك أنك لن تستطيع التعديل على المعلومات الخاصة بك إلا من خلال القسم الخاص بها ولكن من هنا بإمكانك القيام بذلك.
  • تستطيع استخدام الكاميرا: أمر هام آخر لم يكن متوفراً داخل التحديثات السابقة في هذا التطبيق وهو أنك تستطيع استخدام ميزة الكاميرا في تصوير الفيديوهات والصور الأخرى لإرسالها.
  • التسجيل بنقرة واحدة: بإمكانك الآن من Messenger Lite الوصول إلى خدمة التسجيل بنقرة واحدة عن طريق حفظ معلوماتك الشخصية في الواجهة الرئيسية التي تظهر لك فور الفتح وتلك الميزة مضافة حديثاً من المطور الرسمي.

أوجه القصور الموجودة في تطبيق ماسنجر لايت

  • غير متوفر على آب ستور: بالتأكيد تطبيق مثل هذا لن يتوفر على هواتف الأيفون بسبب أنه خفيف وهواتف الأيفون مميزة ولا تحتاج إلى هذه النسخة على الإطلاق لذلك لم يتم إصدار نسخة على اب ستور.
read more قراءة المزيد
لقطات الشاشة
  • ماسنجر لايت
  • تطبيق ماسنجر لايت
  • برنامج ماسنجر لايت
  • تنزيل ماسنجر لايت
  • Messenger Lite
  • Messenger Lite APK
Author بواسطة عبد الرحمن محمد

الأسئلة الشائعة

هل تتوفر نسخة من ماسنجر لايت للايفون؟

بشكل رسمي لم تتوفر أي نسخ حتى الآن من التطبيق على اب ستور.

هل توفر تلك النسخة نفس مميزات النسخة الأصلية أم أن هناك اختلافات؟

بالنسبة للأداء العام والخدمات المتوفرة فليست هناك أي اختلافات، قد بأتي الاختلاف في التصميم وأشياء من هذا القبيل.

المراجعة والمناقشة

5/5

( التعليقات 0 )

أضف تقييمك ومراجعتك حول هذا التطبيق

تسجيل الدخول لإضافة التقييم والمراجعة