menu
الرئيسية | ايفون|الادوات| شير ات للايفون

المعلومات الفنية

نظام التشغيلIOS 12.0 والأحدث
الإصدار3.7.38
التصنيف
اللغات المعتمدةالعربية +10 لغة أخرى
تاريخ النشر28 أبريل، 2022
المطور
الحجم129.3 ميجا بايت
التقييم التقييم 5
الحالة آمن آمن
لقطات الشاشة
  • شير ات للايفون SHAREit IOS
  • تحميل SHAREit للايفون
  • تنزيل شير ات للايفون
  • برنامج الشير للايفون
  • برنامج الشير للايفون
  • شير للايفون
ما الجديد في شير ات للايفون والايباد اصدار 3.7.38
  • إصلاح الأخطاء المعروفة وتحسين تجربة الاستخدام.
المراجعة

تنزيل شير ات للايفون آخر إصدار SHAREit IOS

إذا كنت تملك هاتف يعمل بنظام تشغيل IOS وتحتاج إلى وسيلة معينة أو تطبيق تستطيع من خلاله مشاركة ونقل الملفات الخاصة بك إلى الهواتف والأجهزة الأخرى من مختلف أنظمة التشغيل مثل الأندرويد وويندوز وغيرها، بإمكانك تنزيل شير ات للايفون والذي يوفر لك تلك الخدمة بالإضافة إلى عدد من المميزات الرائعة الأخرى التي يمكنك الاستمتاع بها على هاتفك من خلال تحميل SHAREit للايفون الذي يوفر لك سرعة عالية ومساحة كبيرة جداً لنقل عدد من الملفات المختلفة وغيرها من المميزات في برنامج الشير للايفون.

في هذا المقال عن برنامج شير ات للايفون سوف نعرض لك كل المعلومات المختلفة والتفاصيل التي تود معرفتها عن هذا التطبيق الرائع وكيفية استخدامه في مشاركة الملفات بين الأجهزة الخاصة بك وهذا ما سوف تجده بالتفصيل في الأقسام المختلفة التي نوفرها لك في هذا المقال، كما سوف نعرض لك الحلول المناسبة لأشهر المشاكل التي تواجه المستخدمين بخصوص عملية التثبيت شاملين كل المميزات وأوجه القصور في البرنامج وغيرها من المعلومات الأخرى فقط تابع القراءة للنهاية.

حول تحميل SHAREit للايفون وأهم ما يوفره

باختصار فإن شير ات للايفون تم تصميمه وإصداره للمرة الأولى لغرضين رئيسيين الأول لتوفير وسيلة سهلة وبسيطة يمكن من خلالها مشاركة الملفات والصور بمختلف صيغها بين الأجهزة والغرض الثاني للتخلص من محدودية خدمة النقل الموجودة في هذا الوقت وهي البلوتوث والتي كانت تفرض ما يشبه بالقواعد المحدد التي لا يمكن تخطيها أثناء عملة النقل مثل عدد الملفات والمساحة الكلية لعملية النقل الواحدة وغيرها من الأشياء التي لن تجدها مطلقاً عند تحميل برنامج الشير للايفون.

هناك عدد من المميزات والخصائص الرائعة التي يمكنك الاستفادة منها عند تنزيل برنامج الشير ومن أشهرها هي السرعة الفائقة في مشاركة الملفات بين الأجهزة المختلفة، بالإضافة إلى إمكانية نقل العديد من الصور على عكس خدمة البلوتوث التي كانت تسمح بعدد محدود جداً من الصور في المرة الواحدة، كما أن تحميل SHAREit للايفون يوفر لك عدد من الخدمات الإضافية التي تستطيع استخدامها لتحسين أداء الهاتف وتحرير مساحة كبيرة من الذاكرة وغيرها من المميزات الرائعة التي سوف نتحدث عنها بالتفصيل.

حول إمكانية المشاركة بين الاندرويد والايفون في برنامج الشير

في الإصدارات الأولى من برنامج الشير للايفون ظهرت مشكلة وهي عدم إمكانية مشاركة الملفات بين نظامي أندرويد و IOS، ولكن في التحديثات بعد ذلك تم توفير تلك الميزة والتي يمكنك استخدامها فقط عند اتصال الهاتفين بنفس الشكبة وتلك من أبرز المواضيع والأسئلة الشائعة التي قد يتساءل عنها المستخدمون عند تحميل SHAREit للايفون وبالتأكيد سوف نقدم لك شرحاً كاملاً لكيفية المشاركة بين النظامين بسهولة مع العلم ان هذه الطريقة لا تدعم برامج الشير الاخرى مثل شير مي.

مراجعة لأهم الأقسام التي يوفرها برنامج الشير للايفون

بعد تنزيل شير ات للايفون وتثبيته بنجاح سوف يتوجب عليك التعرف على عدد من الأقسام المختلفة في التطبيق وكيفية التعامل معها والاستفادة منها، وهذا ما سوف نعرضه لك بالتفصيل في هذا القسم كالتالي:

أولاً: الواجهة وأهم الأقسام في شير ات للايفون

الواجهة الرئيسية: تعتبر الواجهة في شير ات للايفون منظمة ومصممة بشكل مميز يجعل تجربة الاستخدام سهلة وخالية من أي تعقيد، حيث تجد في الجزء العلوي من برنامج الشير للايفون أربعة خيارات مثل الإرسال والاستلام بالإضافة إلى خيار مسح QR كود والملفات، أسفل ذلك تجد بعض الخيارات الأخرى مثل الاتصال بالكمبيوتر في حال كنت تريد إرسال أو استلام الملفات منه وتقنيات مثل ويب شير كما تجد تاريخ عمليات المشاركة في قسم خاص، هناك أيقونات بالأسفل للتنقل بين الأقسام.

الأدوات: يوفر لك تنزيل شير ات للايفون قسم خاص يعرض لك كل الأدوات الموجودة في التطبيق مثل أدوات الإرسال والاستلام وخيار الملفات على الهاتف، في هذا القسم بإمكانك مشاركة كافة الملفات التي تريدها بعيداً عن الواجهة التي تكون ممتلئة بالخيارات، بالإضافة إلى ذلك تجد أدوات المشاركة مع أجهزة الكمبيوتر (ويندوز أو ماك) وتقنية ويب شير التي نتحدث عنها في الفقرات القادمة، هذا القسم المتوفر في تحميل SHAREit للايفون هو المسئول عن الوظيفة الأساسية.

قسم ME: هذا القسم في شير ات للايفون بإمكانك من خلاله الاطلاع على كافة المعلومات الخاصة بك مثل الاسم الذي يظهر لجهة المشاركة الأخرى والذي يتم اكتشافك من خلاله والصورة أيضاً التي يمكنك اختيارها من الصور المتوفرة في برنامج الشير للايفون أو تخصيص واحدة من الموجودين على الهاتف، أسفل كل ذلك تجد خيار للإعدادات وآخر لتاريخ عمليات الاستلام والإرسال التي قمت بها على التطبيق، وتجد أيضاً خدمة شير ات بريميوم يمكن الاشتارك بها وسوف نتحدث عنها بالتفصيل.

الإعدادات: عند تنزيل شير ات للايفون تجد أنه يوفر لك قسم خاص بالإعدادات والتي قد لا تكون متخصصة بالحد المطلوب ولكنها تعرض لك خدمات وإمكانيات من المهم تواجدها في التطبيق، من ضمن تلك الخيارات ما يعرض لك رسالة تأكيد لعملية النقل قبل بدئها تستطيع تفعيله إذا أردت كخطوة تأمينية لا أكثر، كما تجد خيار في إعدادات تحميل SHAREit للايفون لتمكين إضافة الصور والفيديو إلى معرض النظام فور استلامهم وتجد أيضاً خيار مسح الاحصائيات.

ثانياً: خيارات وخدمات يوفرها تحميل SHAREit للايفون

شير ات بريميوم: بالتأكيد هناك بعض الخدمات المميزة التي تود معرفتها عند سماع كلمة بريميوم في أي تطبيق أو لعبة، وبالرغم من أن شير ات للايفون يوفر من الخصائص والخدمات ما لا يمكن عده أو إحصائه فقد تم ادخار بعض منها في تلك النسخة من برنامج الشير للايفون، وبالتحدث عن المبلغ الذي يجب دفعه للتمتع بتلك الخدمات المميزة فسوف تجد أنه زهيد جداً حيث تتمكن من الاشتراك شهرياً بمبلغ 32.99 EGP وسنوياً بمبلغ 97.99 EGP ومدى الحياة بمبلغ 1699.99 EGP.

صفحة الإرسال: هذه الصفحة المتوفرة لك عند تنزيل شير ات للايفون تظهر لك في حال أردت إرسال بعض الملفات إلى هاتف آخر، وتحتوي على أربعة أقسام بالأعلى وهم (الملفات-الصور-قائمة الاتصال-المزيد) كل قسم يمكنك من خلاله اختيار شيء معين لنقله مثل جهة اتصال من قسم قائمة الاتصال وهكذا، يجب تمكين الأذونات للتطبيق ليصل إلى المحتويات التي تريدها في تلك الأقسام وهذا ما يعرضه لك تحميل SHAREit للايفون فور تثبيته وفتحه على الهاتف.

إدارة الملفات: في شير ات للايفون تجد قسم خاص تستطيع منه إدارة وتخصيص كل الملفات التي قد استلمتها عن طريق التطبيق مثل الصور والفيديوهات، حيث تتمكن من مسح بعض مما لا ترغب به قبل حفظه في الهاتف بشكل نهائي وأيضاً الاطلاع على المحفوظات والتي تمثل آخر عمليات قمت بها على برنامج الشير للايفون وهذا ما يفيدك بشكل جيد في الوصول إلى أي ملف قد فقدته من فتره، كما جزء خاص للفيديوهات حتى لا تختلط بالصور في تصنيف واحد.

الفحص: بعد تحميل SHAREit للايفون قد لا تعلم ما هي الوظيفة الأساسية والمرجوة من خدمة الفحص في الجزء العلوي من الواجهة وهنا تأتي الإجابة بأهميتها الكبيرة أثناء عملية نقل الملفات بين الأندرويد والأيفون، تلك الآلية بالكامل سوف نوضحها لك من خلال قسم خاص في المقال لتتمكن من استخدام كاميرا الفحص دون أي مشكلة، بالإضافة إلى ذلك قد تجد بعض المعلومات يوفرها تنزيل شير ات للايفون للتعرف على الأداة بشكل مبسط.

نقل الملفات بين شير ات للايفون والاندرويد

في هذا القسم نعرض لك بالتفصيل خطوات إرسال واستلام الملفات بنجاح بين شير ات للايفون و شير ات للاندرويد، فقط تابع الخطوات التالية:

أولاً: إرسال الملفات من الايفون للاندرويد

  1. لمستخدم جهاز الاندرويد بكل بساطة اضغط على أيقونة الاستلام أو “Receive” في الواجهة ثم امنح الأذونات المطلوبة واستمر لتصل إلى واجهة رمز الـ QR ثم انتظر المرسل في الخطوة الثانية، الأمر نفسه تجده في شير لايت ايضاً.
  2. لمستخدم شير ات للايفون قم بالضغط على أيقونة الفحص أو “Scan” في الواجهة وهنا يطلب منك إذن الوصول للكاميرا وافق على ذلك ثم قم بمسح رمز الـ QR على هاتفك صديقك في الخطوة الأولى.
  3. بعد ذلك في برنامج الشير للايفون قم بتحديد المفات التي تود إرسالها للاندرويد ثم قم بالضغط على خيار إرسال أو “Send” في الأسفل وعلى الفور تتم عملية النقل بين الجهازين دون أي مشكلة.

ثانياً: استلام الملفات المرسلة من الأندرويد

  1. لكل من مستخدم شير ات للايفون والاندرويد يجب التأكد من اتصال كلا الهاتفين بنفس الشبكة سواء كانت واي فاي أو نقطة اتصال من إحداهما للآخر وتلك خطوة مهمة جداً لا بد من فحصها أولاً.
  2. لمستخدم الاندرويد اضغط على خيار إرسال في الواجهة أو “Send” وحدد الملفات التي تود إرسالها ثم اضغط على خيار الإرسال بالأسفل، ولمستخدم برنامج الشير للايفون اضغط على استلام.
  3. الآن يجب الانتظار لحين ظهور جهاز الايفون المستقبل في خريطة الأجهزة المتاحة في شاشة جهاز الاندرويد المستقبل، فور الظهور اضغط على الصورة لتتم عملية الإرسال دون أي مشكلة.

الاتصال بين شير ات للايفون والكمبيوتر

إذا كنت تريد نقل بعض الملفات بين شير ات للكمبيوتر والايفون بعد تحميل SHAREit للايفون يمكنك فعل ذلك بكل سهولة، فقط تابع الخطوات التالية:

  1. بعد تنزيل شير ات للايفون توجه للصفحة الرئيسية ثم اضغط على أيقونة الأدوات أو “Tools” من الأسفل واختر منها “Connect PC/MAC” ثم توجه لجهازك وافتح برنامج شير ات للكمبيوتر.
  2. تفتح لك صفحة أخرى في برنامج الشير للايفون بها خيار باللون الأزرق قم بالضغط عليه لتفتح لك كاميرا الفحص وهنا توجه إلى برنامج الشير للكمبيوتر واضغط على خيار “Show QR Code”.
  3. فور ظهور رمز الـ QR في شاشة الكمبيوتر قم بفحصة من خلال الكاميرا التي ظهرت لك في تحميل SHAREit للايفون لتظهر لك رسالة في نسخة الكمبيوتر للموافقة على الاتصال اضغط موافق.
  4. بعد ذلك توجه إلى شير ات للايفون وحدد كل الملفات والصور والفيديوهات التي تود إرسالها ثم اضغط على زر الإرسال لتتم العملية متستغرقة ثواني معدودة على كلا الجهازين.

كيفية استخدام ويب شير في شير ات للايفون

قد يكون ذكر تلك التقنية جديد كلياً على عدد ليس بالقليل ممن قاموا بتنزيل شير ات للايفون واستخدامه، في الخطوات القادمة نعرض لك كيفية استخدام تلك التقنية والاستفادة منها كالتالي:

  1. بعد تحميل SHAREit للايفون والدخول إلى قسم الأدوات سوف تجد من بينها أداة “WebShare” اضغط عليها لتظهر لك بعض الخطوات الأولى منها قم بفتح الكمبيوتر وتوجه لهذا الرابط.
  2. تلك الصفحة بدورها تعرض لك زمز QR الآن قم بالرجوع إلى برنامج الشير للايفون في نفس صفحة أداة ويب شير منتقلاً إلى الخطوة الثانية فقط اضغط على زر “Scan” أو فحص وامسح الرمز.
  3. في تلك الخطوة يتم ربط الايفون بالكمبيوتر من خلال ميزة ويب شير التي يوفرها تنزيل شير ات للايفون، قم باختيار الملفات التي تود إرسالها وانقلها لجهاز الكمبيوتر دون الحاجة إلى برنامج.

اقتراح : إذا كنت تريد افضل طريقة لتحميل المحتوى من الانترنت على هاتفك الايفون ننصحك بتجربة تطبيق حمل.

مميزات الاشتراك في شيرات للايفون بريميوم

  • بدون إعلانات: بعد تنزيل شير ات للايفون تجد أن هناك بعض الإعلانات التي تظهر بعد عمليات الإرسال والاستلام وفي الواجهة، ولكن فور الاشتراك في شير ات بريميوم سوف يتم محو كل تلك الإعلانات بشكل نهائي.
  • سرعة نقل فائقة: قد يكون برنامج الشير للايفون سريع بما فيه الكفاية لإبهار المستخدمين ولكن في نسخة بريميوم تتمتع بسرعة نقل تصل إلى 100Mb/s حيث يمكنك نقل 1 جيجابايت في عشر ثواني وهذا أمر مذهل.
  • سعة النقل: من أفضل المميزات في تحميل SHAREit للايفون بريميوم والتي تتيح لك سعة نقل في المرة الواحدة تصل إلى 100 جيجابايت من الملفات والصور والفيديوهات وكل ما تريد نقله بلا حدود.
  • سعر الاشتراك: من المعروف أنه كلما سمعنا عن خدمة بريميوم في أي تطبيق فإنها تكون باهظة الثمن ولكن في شير ات للايفون تجد أن السعر مناسب جداً فتجد 33 جنيه مصري شهرياً ومبلغ 98 جنيه مصري سنوياً أو يمكنك أن تحصل عليه مجاناً من خلال برنامج الارنب للايفون او باندا هيلبر للايفون.

لماذا لا تحتاج إلى تحميل SHAREit للايفون؟

بشكل حصري لمستخدمي هواتف ايفون توجد خاصية مميزة يمكن استخدامها في نقل واستلام الملفات تغني تماماً عن استخدام برنامج الشير للايفون، تلك الخاصية تعرف باسم “AirDrop” اير دروب نعرضها لك كالتالي:

أولاً: ما هي خاصية AirDrop في الأيفون؟

تعتبر ميزة اير دروب في نظام تشغيل IOS من أفضل المميزات التي تمت إضافتها في تاريخ تحديثات شركة ابل، حيث تتيح مشاركة ونقل الملفات عبر جميع أجهزة ابل دون الحاجة إلى أي تطبيق وتعمل بنفس الطريقة سواء كانت من هاتف لآخر أو للكمبيوتر أو الايباد، ولكن المشكلة الوحيدة بها أنه لا يمكن استخدامها مع هواتف اندرويد ولكنها ما زالت توفر لك الإمكانية في الاستغناء عن تنزيل شير ات للايفون نهائياً.

ثانياً: كيفية استخدام اير دروب بدلاً من شير ات للايفون

  1. للشخص المرسل توجه إلى المعرض الموجود على الهاتف وقم بتحديد كل الصور التي تود إرسالها ومن ثم اضغط على زر المشاركة بالأسفل جهة اليسار.
  2. وهنا تظهر لك عدة خيارات مثل برنامج الشير للايفون وأيضاً تجد في البداية خيار “AirDrop” اضغط عليه لتفتح لك شاشة أخرى يطلب فيها تشغيل البلوتوث قم بتشغيله.
  3. للشخص المستلم توجه للإعدادات العامة ثم اختر منها “General” ومن خلال القائمة التي تظهر لك انقر على خيار “AirDrop” وحدد الخيار الثالث والذي يعني الكل.
  4. بعد ذلك بثوانٍ معدودة سوف يظهر اسم المستلم في شاشة المرسل يجب الضغط عليه والموافقة على عملية المشاركة من المستلم ليتم نقل الملفات بدون مشكلة.

ملحوظة: يوفر لك اير دروب أيضاً مشاركة التطبيقات كما في تحميل SHAREit شير ات للايفون حيث تظل خطوات المستلم كما هي، أما بالنسبة للمرسل فقط قم بالضغط مطولاً على التطبيق واختر مشاركة ليظهر لك اير دروب ثم تابع الخطوات كما ذكرناها قبل قليل.

تغيير اللغة في برنامج الشير للايفون

بعد البحث الدقيق في إعدادات شير ات للايفون لم نجد أي خيار يمكن من خلاله تغيير لغة الاستخدام ومع ذلك وجدنا طريقة لتمكين اللغة العربية في التطبيق بكل سهولة وهي عن طريقة تغيير لغة الهاتف كالتالي:

  1. اذهب إلى الإعدادات “Settings” ومن ثم اختر الإعدادات العامة “General” ثم ابحث عن خيار اللغة “Language” وبعدها اختر لغة الأيفون وقم بتحديد اللغة العربية بدلاً من اللغة الحالية المستخدمة.
  2. قم بفتح شير ات للايفون وعلى الفور سوف تجد أن اللغة العربية تم تخصيصها في التطبيق وتجدها سائدة في كل الأقسام والخيارات التي يوفرها لك تحميل SHAREit للايفون.

أبرز بدائل تنزيل شير ات للايفون

بالتأكيد تتوفر بعض التطبيقات التي يمكنك من خلالها نقل الملفات والألعاب كما في برنامج الشير للايفون، ونعرض لك أهمها بالتفصيل كالتالي:

اني شير – SHAREany

من أبرز التطبيقات البديلة التي يمكن استخدامها بدلاً من تحميل SHAREit للايفون حيث يوفر لك تجربة استخدام مشابهة تماماً لتنزيل شير ات للايفون من حيث إمكانية إرسال واستلام الملفات والصور بكل سهولة، كما أن الواجهة في اني شير تتميز بالسهولة والبساطة في التصميم بالإضافة إلى عدم تواجد أي إعلانات في الواجهة أو الأقسام المختلفة من التطبيق، كما ستجد جميع وسائل الإرسال متاحة مثل ويب شير ونقل الملفات للكمبيوتر عن طريق المتصفح وغيرها من المميزات.

سيند تو – SendTo

عند تنزيل تطبيق SendTo على هاتفك سوف تجد أنه يشبه تماماً شير ات للايفون من حيث الواجهة الرئيسية والأقسام المختلفة الخاصة بالإرسال والاستلام، كما أنه يوفر لك جميع مميزات وخصائص برنامج الشير للايفون لذلك لن تشعر بأي اختلاف في تجربة الاستخدام على الإطلاق، والأفضل من كل هذا وما ستجده مميزاً في سيند تو أنه خالي من الإعلانات كما في اني شير، يدعم هذا التطبيق نقل الملفات والصور بين الكمبيوتر والأيفون بكل سهولة وعدد من الخصائص الأخرى.

أبرز مميزات برنامج الشير للايفون

  • خفيف وسريع: بعد تنزيل شير ات للايفون تلاحظ سرعته الفائقة في نقل واستلام الملفات بين مختلف الأجهزة مثل الكمبيوتر والهاتف وغيرها، كما أنه خفيف ولن يشغل جزء كبير من المساحة على الهاتف وتلك ميزة رائعة.
  • سعة نقل كبيرة: يوفر لك تحميل SHAREit للايفون مساحة كبير لنقل الملفات حيث تتمكن من نقل أكثر من 200 صورة وعدد كبير من التطبيقات في مرة واحدة وهذا لن تجده في الكثير من التطبيقات الأخرى من نفس النوع.
  • مجاني ومتوفر: تستطيع تحميل برنامج الشير للايفون بشكل مجاني تماماً دون الحاجة إلى القيام بأي عمليات دفع، كما أنه متوفر على كل أنظمة التشغيل تقريباً مثل مايكروسوفت ويندوز وماك بالإضافة إلى اندرويد وأيباد.
  • يدعم المشاركة لأي نظام: بإمكانك استخدام شير ات للايفون في إرسال الملفات واستلامها من أي جهاز مثل الكمبيوتر أو الايباد وهواتف اندرويد، كما تتوفر به خاصية ويب شير التي تغني المسلم عن امتلاك التطبيق.
  • يوفر اللغات: هناك الكثير من اللغات التي يدعمها تحميل SHAREit للايفون ومن أشهرها اللغة العربية والانجليزية، وقد وفرنا لك طريقة سهلة وبسيطة يمكن من خلالها تغيير اللغة دون أي مشكلة.

أوجه قصور تحميل SHAREit للايفون

  • الإعلانات: قد تكون الإعلانات في شير ات للايفون من أكثر الأشياء إزعاجاً أثناء الاستخدام، حيث تظهر في الواجهة الرئيسية وبعد إتمام عمليات النقل وبشكل متكرر ولا توجد أي طريقة لإلغائها سوى الاشتراك في شير بريميوم.
  • الإعدادات: بالتحدث عن تلك النقطة فسوف نجد أن برنامج الشير للايفون لا يوفر أي إعدادات تستطيع من خلالها التعديل على الخيارات المختلفة في التطبيق وحتى البسيطة منها وهذا شيء مزعج في تطبيق كبير مثل شير ات.
read more قراءة المزيد
Author بواسطة عبد الرحمن محمد

الأسئلة الشائعة

ما العوامل المؤثرة على سرعة النقل في شير ات للايفون؟

تتأثر تلك العملية بعدة عوامل مثل المسافة بين المرسل والمستلم وإصدار الجهاز بالإضافة إلى الشبكات الموجودة حولك، عالج تلك المشاكل وأعد العملية وسوف تكون سريعة.

لا يمكنني نقل الملفات للايفون باستخدام شير ات بالرغم من امتلاك ايفون أيضاً؟

كل هواتف ايفون تحت إصدار iPhone 7 يجب أن تتصل بنفس شبكة المرسل أو المستلم لتتم عملية النقل.

لماذا لا يمكن ايجاد الموسيقى المستلمة في iTunes؟

تقيداً بسياسات ايفون فإن كل الموسيقى التي تستلمها يمكنك تشغيلها فقط من خلال مشغل شير ات.

المراجعة والمناقشة

5/5

( التعليقات 0 )

أضف تقييمك ومراجعتك حول هذا التطبيق

تسجيل الدخول لإضافة التقييم والمراجعة